بحث

الأحد، 29 ديسمبر 2013

معلومات و نصائح هامة حول الشراء عبر الإنترنت

يعد التسوق عبر الإنترنت من الخدمات التي أصبحت رائجة بسبب سهولة الوصول إلى الإنترنت وإلى المواد المراد شرائها وانخفاض الإسعار والحرية في الاختيار فقد كثر في الآونة الأخيرة الشراء عن طريق الانترنت من خلال مواقع الشراء من الانترنت وهي عبارة عن شراء عادى ولكن تتعامل عن طريق الكمبيوتر وعن طريق بطاقات الدفع (الماستر كارد و الفيزا ) بدل من الدفع المباشر ويتم توصيل السلعة حسب الاتفاق أو حسب سياسات الشركات التي تبيع لك الخدمة و تشمل أشياء كثيرة كالملابس والساعات والاجهزة الكهربائية والموبايلات...الخ وذلك لأن الناس تعجبها الراحة التي يوفرها التسوق عبر الإنترنت ويمكن أيضا مشاهدة ما تشتريه وتجربه لان تلك المواقع تعرض السلع بطريقه تقرب إليها في الحقيقة فعلا لكن هذا المجال ضعيف في الوطن العربي بسبب كثرة المواقع التي تحتال على الأشخاص فمعظم الأشخاص يخافون من الشراء من الانترنت لأسباب عديدة أهمها هو الاحتيال على العميل وأيضا أمكانيه سرقه الرقم الائتماني الخاص بك عدم وجود امكانية استرجاع للسلع المباعة ولان دائما نحن نحب ان نتعامل بالمال من خلال شخص أخر امامى ثمة أشياء قليلة يتوجب عليك مراعاتها لجعل التسوق عبر الإنترنت آمناً، وأول هذه الأشياء هو التأكد من أنك تقوم بالشراء من جهة ذات سمعة جيدة كي تحصل على ما طلبته، وثاني هذه الأشياء الحرص على عدم إفشاء معلوماتك الشخصية مثل معلومات بطاقتك الائتمانية للغير كي لا تقع في أيدي غير أمينة.
 
 
كيفية التسديد عبرالإنترنت؟
يتم كتابة اسم وعنوان ورقم بطاقة ائتمان المستخدم في نموذج موقع التسوق بحيث تتم هذه العملية بطريقة سرية بحيث تبقى البيانات آمنة ومحمية بحيث يقوم المستعرض الشهادة الأمنية وهي صادرة عن سلطة شهادات معترف بها تساعد على تبادل الكلمات السرية بين المستخدم وموقع التسوق وبعد أن يتحقق النظام أن الشهادة الأمنية قد صدرت عن سلطة شهادات يثق بها المستعرض عند قبول الشهادة يستعمل موقع التسوق الآمن تقنية تشفير وهي إعادة ترتيب البيانات بطريقة معقدة وذلك لجعل الاتصال بين النظام وبين موقع التسوق محمية من عيون الآخرين تنتقل البيانات من خلال شبكة الإنترنت حيث يجري عادة تأكيد طلب الشراء.
 
ماذا تحتاج للشراء من خلال الانترنت؟
تحتاج إلى جهاز متصل بشبكه الإنترنت عن طريق احد مزودي خدمة الانترنت تحتاج أيضا إلى بطاقة ائتمان من أجل الدفع بها وأيضا تحتاج أن تعرف أكثر عن المواقع الامنه على الانترنت من اجل تجنب النصب والاحتيال عليك لان ما يعرضونه من سلع وخدمات مميزة جدا ورخيص الثمن وعليها تخفيضات بالجملة كبيرة جدا لمحاوله جذب اى شخص من اجل الاحتيال عليه واخذ أمواله

وسيلة الدفع الإلكترنية
عند الشراء نحتاج إلى رقم البطاقة الإئتمانية , تاريخ الإنتهاء , اسم صاحب البطاقة وكذلك رقم الأمان ( Card Security Code ) الموجود خلف البطاقة وهو آخر 3 أرقام .


فإذا لم تكن تستطيع ان تمتلك واحده من تلك البطاقات فعليك بهذة البطاقة
ماستر كارد مجانية
فهذة البطاقة تصلك مجانا الي منزلك في اي مكان في العالم كما انها تمكنك من الحصول علي حساب بنكي في امريكا بالاضافة الي المزيد من المميزات الاخري
ولمزيد من المعلومات حول هذة البطاقة وكيفية طلبها اضغط هنا


الاشتراك في بنك  PayPal
الباي بال عبارة عن بنك الكتروني يعمل كوسيط آمن للشراء ويقوم بإرسال و استقبال الأموال بشكل الكتروني ,ويتم ربط بطاقتك الإئتمانية فيه حتى لا تعرض بيانات بطاقتك لكثير من المواقع الإلكترونية وهذا ما يعطي الأمان والراحة لضمان عدم سرقة بيانات البطاقة أو تعرضك للخداع من البائع .
بعد التسجيل بالموقع يتم خصم مبلغ صغير , ويطلب منك أن تزودهم برقم العملية التسلسلي الذي يظهر في كشف الحساب و ذلك للتأكد من امتلاكك لبطاقة الائتمان . ( يكن أن تتم مطالبتك بصورة من الهوية أو جواز السفر ) .
وهذا شرح لكيفية التسجيل في بنك باي بال اضغط هنا

مواصفات مواقع التسوق الآمن
بعض مواقع التسوق الآمنة لها تدابير أمنية مشددة لمنع الأشخاص غير المرخص لهم من رؤية المعلومات المرسلة من وإلى الموقع من هذه التدابير الأمنية : أنه عادة ما يبدأ عنوان موقع التسوق الآمن ب https بدلا من http وإضافة الحرف s يعني secure آمن ويتم وضع رمز القفل بجانب شريط العنوان أو في أسفل إطار المستعرض. يستعمل موقع التسوق الآمن تقنية تسمى Secure Sockets Layer طبقة المقابس الآمنة (SSL) تعمل على التحكم بالعمليات اللازمة لإبقاء البيانات آمنة أثناء انتقالها عبر الإنترنت تقوم بعض مواقع التسوق الآمنة بتشفير البيانات باستخدام تقنية تشفير يقاس مستواها بعدد البتات وتستخدم المواقع الآمنة التشفير ب 128 بت لإجراء عمليات تبادل للبيانات.
 
فوائد التسوق عبر الانترنت
فوائد الشراء من على الانترنت او التسويق الالكتروني كثيرة أهمها أنها توفر لنا الوقت المستغرق مقارنة بما نأخذه من وقت في شراء السلع بالطريقة العادية والجهد المبذول يكون اقل بكثير من الشراء العادي لان السلعة تأتى إليك إلى منزلك وهناك مميزات لان الأسعار تكون رخيصة جدا عن الأسعار العادية ولكنك تدفع فقط قيمة الشحن المطلوب منك ولكنها لا تكون مرتفعه عن الثمن لان تلك الشركات تشحن سلع كثير أخرى بجانب سلعتك المطلوبة

نصائح للتسوق عبر الانترنت

1 - استخدم نظام بحث آمن لتصفح عالم الإنترنت الواسع : ابحث عن حرف “s” بعد كلمة “http” في عنوان الصفحة الإلكترونية أو محدد عنوان الموقع الإلكتروني.
 
2 - تجول بين المواقع المختلفة : قبل أن تقوم بعملية الشراء ، حيث يمكنك مقارنة الأسعار والمواصفات الخاصة بكل سلعة تريد شرائها لتجد المنتج المطلوب بأفضل سعر.
 
 3 - حافظ على سرية كلمة السر الخاصة بك : تطلب منك بعض المتاجر على الإنترنت تسجيل اسم مستخدم وكلمة سر قبل شرائك أي غرض. وكما تبقي كلمة سر جهاز الصراف الآلي سرية، أبق كلمات السر الأخرى الخاصة بك سرية أيضاً.
 
4 - احمِ بيانات بطاقتك : لا تكشف عن أي تفاصيل حول بطاقتك إلا عند قيامك بعملية شرائية ولا تفصح عنها لأي سبب آخر.
 
5 - تأكد من سياسات التوصيل والإعادة : قبل قيامك بأي عملية تجارية عبر الإنترنت، اقرأ جيداً سياسات التوصيل والإعادة الخاصة بالمتجر. استعلم إن كان بإمكانك إعادة مشترياتك ومن يتحمل كلفة ذلك.
 
6 - احتفظ بسجل عملياتك التجارية كلها : حافظ على سجل عملياتك التجارية – في حال أردت إعادة غرض اشتريته أو طرح سؤال حول عملية الشراء وقم بطباعته مع الاحتفاظ بنسخة منه في القرص الصلب Hard disk
 
7 - احرص على الشراء من المواقع التي تحظى بالسمعة الطيبة واقرأ بدقة شروط البيع وخاصة شروط التوصيل وشروط الاسترجاع عبر شبكة الانترنت، حيث أن بعض المواقع تحتوي على خانات للاسئلة المتكررة faqs فلابد من مراجعتها اذا كان لديك أي تساؤل أو مشكلة.

8 - لا تعط أبداً تفاصيل وبيانات بطاقتك الائتمانية عبر البريد الالكتروني أو عبر غرف المحادثة.

9 - قم بمراجعة الكشف الخاص ببطاقة الائتمان لعمليات الشراء التي تتم عبر شبكة الإنترنت وأسماء الشركات التي اشتريت منها والتي قد تختلف أحيانا عن اسم موقعها على الإنترنت.

10 - استعمل بطاقة ائتمانية واحده فقط للشراء عبر الانترنت وخصصها لهذا الغرض حتى يسهل عليك اكتشاف أي محاولة لاستعمال بطاقتك واحرص على إن يكون رصيد هذه البطاقة يتناسب مع قيمة مشترياتك عبر الانترنت.

11 - إن انعدام شرط المعاينة قبل الشراء قد يؤدي بالمستهلك إلى وقوعه فريسة للسلع المغشوشة نتيجة عدم إمكانية مشاهدة السلع قبل الشراء.

12 - اقرأ البيانات الإيضاحية للسلع المعروضة للبيع وتأكد من مسؤولية كلفة النقل والتوصيل للمستهلك.

13 - تذكر أن تقوم شهرياً بمراجعة الكشف الخاص ببطاقة الائتمان لعمليات الشراء التي تتم عبر شبكة الانترنت، ولابد أن يكون واضحاً لك هنا أن أسماء بعض الشركات التي اشتريت منها قد يختلف أحياناً عن اسم موقعها على الانترنت.
 
من أشهر المواقع العالمية الموثوق فيها :
amazon , ebay , aliexpress
والمواقع العربية
souq , jumia

والى هنا ينتهي الشرح أتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه وأن ينال الشرح اعجابكم

اذا اردت أن يستفيد الناس منه يمكنك أخد رابط الموضوع ونشره في المنتديات مع ذكر المصدر



3 التعليقات:

بالفعل اسهل طرق التسوق هى التسوق عبر الانترنت فهى توفر الوقت والجهد
وايضا يوجد مواقع عربيه اخرى مشهور عنها الجوده فى منتجاتها وسرعه توصيلها وحسن التعامل
فانصح بالتعامل معها
2b computer
http://www.2bcomputer.com

رحلات شرم الشيخ – جنة الله على الأرض



شرم الشيخ هي منتجع على مدينة البحر الأحمر والآن هي إحدى أهم الوجهات السياحية ولكن منذ أكثر من 25 عاما كانت قاعدة بحرية إستراتيجية عسكرية مهمة جداً. هذا التحول الملحوظ كان بسبب أن الحكومة المصرية قررت الاستفادة من إمكانيات هذا الجزء الجميل من الطبيعية وتستثمر بكثافة في البنية التحتية لهذه المدينة الجميلة.

شرم، كما يطلق عليها الزوار المنتظمين لها، وتقع في جنوب شبه جزيرة سيناء وتمتد لأكثر من 12 ميلا على طول الشواطئ الذهبية لساحل البحر الأحمر وبسبب المياه الزرقاء الصافية الموجودة في شواطئها تعتبر واحدة من أفضل مناطق الغوص في العالم.
رحلات شرم الشيخ تعتبر من أكثر الاشياء التي يفكر بها الكثير من المصريين والأجانب عندما يريدون أن يستمتعوا بوقتا ممتعاً مع الاصدقاء أو العائلة.

وتنقسم شرم الشيخ إلى ثلاث مناطق، خليج نعمة، منطقة الهضبة وخليج نبق. منطقة الهضبة يوجد بجوارها سوق قديم في المدينة وأيضا يوجد حي النور حيث أنه المكان الذي يسكن فيه معظم طاقم العمل بالمدينة و أيضا منطقة خليج نعمة تعتبر من أكثر الاماكن التي يرغب الزوار برؤيتها عندما يقرروا القيام ب رحلات شرم الشيخ. شرم الشيخ تطور جديد تماما في السياحة المصرية حيث أنها تعتبر مصدر شرف للمصريين وهي الوجهة المفضلة للأوروبيين، ولا سيما البريطانيين والألمان والإيطاليين الذين يجتمعون في هذا المنتجع الجميل.

فنادق رحلات شرم الشيخ
يوجد بشرم الشيخ العديد من فنادق الدرجة الاولى حيث تناسب تقريبا كل ميزانية. كما أن شرم منتجع جديد نسبيا نظراً للعديد من الفنادق التي تم بناؤها مؤخرا، وبالتالي يمكنك أن تتوقع أن هناك خيارات كثيرة من الفنادق الفخمة المجهزة وفقاً للمعايير الحديثة.

التسوق في شرم الشيخ
هناك نوعان من التجارب يمكنك التمتع بها عند التسوق في شرم الشيخ، الأولي هي الطريقة التقليدية حيث المساومات مع البائعين وهذا يحدث في منطقة السوق القديمة و الثانية هي الطريقة الحديثة ، بالأسعار الثابتة وبطاقات الائتمان، وتوجد في مراكز التسوق.

في السوق القديم ستجد الهدايا التذكارية المعتادة ، والزيوت والعطور والتوابل و زيَ الرقص الشرقي وغيرها وتكون جميعا مسًعرة للتأكد من أنك سوف تشتري بالسعر المناسب و أيضا لتمنع عمليات النصب ،. واحرص دائما علي وجود نقدية معك لأن التعامل في السوق القديم من خلال الكاش و ليس من خلال بطاقات الأئتمان،. يجب أن تضع في الاعتبار عند التسوق في شرم الشيخ عدم لفت الانتباه إلى نفسك حيث أنه من الأفضل ارتداء ملابس محتشمة وتكون محترمة لتحترم تقاليدنا نحن المصريين.

مراكز التسوق في شرم توفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحلات التجارية حيث ستجد أشياء أكثر من الهدايا التذكارية حيث يمكنك شراء العطور والملابس والأحذية، ويمكن شراء النظارات الشمسية والحقائب ذات الماركات العالمية، ولكن يجب أن تأخد في الاعتبار السلع المقلدة وتسأل نفسك لماذا تشتري حقيبة ماركة برادا بسعر 40£ وهل كنت ستشتريها إذا لم تكن ماركة برادا ؟ عندما تقرر الشراء سيكون لديك خيارين إما الدفع نقداً أو بأستخدام بطاقات الأئتمان.

أنظمة الترفيه في رحلات شرم الشيخ
شرم الشيخ وصفت بأنها فيغاس بالشرق الأوسط، وهذا يعني أن هناك الكثير من الكازينو، الحانات و المطاعم وغيرها للسياح. قد يتفاجأ البعض بوجود هذه الاشياء في رحلات شرم الشيخ بمصر ولكن المصريين حريصون على استيعاب مطالب السياح و الحرص علي تقديم جميع أنواع الترفيه الممكنة.

الحياة الليلية في شرم تبدأ عادة حوالي 9:00 وتنتهي في أوقات مختلفة اعتمادا على ما تريد. و لتحصل علي ليلة أكثر واقعية إجلس علي المقاهي والحانات و قم بتدخين الشيشة و تقوم هذه الاماكن بغلق أبوابها في حوالي 2:00 صباحاً. إذا كان لديك القدرة على التحمل، بعض الكازينوهات وبعض الحانات تظل مفتوحة حتى 6:00صباحاً!

إذا كنت تبحث عن النوادي الليلية والحفلات انتقل إلى خليج نعمة والهضبة حيث عليك دفع نحو 20 يورو لتدخل هذه المناطق والذي يتضمن عادة شراب مجانا !. في خليج نعمة تحقق من حافلات الباشا وموجو حيث أنها رائعة و غاية في الجمال.
.


يمكنكم الإطلاع على مزايا رحلات شرم الشيخ عن طريق هذا الرابط:
www.sharm-elshaikh-trips.com

تجربتي في الشراء من موقع خمسات :



1 – الموقع يحتوي على حرف ( s ) بعد ( HTTP ) التي تعني باللغة العربية ( نظام نقل النص التَشَعُّبي ) أو باللغة الإنجليزية (hyper text transfer protocol ) مما يؤكد أن الموقع آمن لأن حرف ( s ) اختصار لكلمة انجليزية وهي secure ) ) والتي تعني باللغة العربية ( آمن ) .


2 – سجلت حسابًا عبر بريدي الإلكتروني مع اختيار كلمة مرور ثم تفعيل الحساب عبر الضغط على رابط يُرسل إلى بريدي الإلكتروني .


3 – كتبت طلبًا حول تصميم بعض الصور ثم تصفحت العروض المُقدَّمة مما ساعدني في اختيار العرض المناسب لي .


4 – كانت مُقدِّمة الخدمة صبورة حيث عدلت الصور عدة مرات فحصلت على صور جذابة .


اذهب لغة انجليزية من أجلك

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More